ندعم منتديات vBulletin بتقنية Css3
A L 6 W E R
   رقم المشاركة [ 1 ]
23-07-2010, 06:54 AM
تابعني على facebook
تابعني على twitter
تابعني على google plus
تابعني على youtube
تجربتي
2
تابعني على instaram
الصورة الرمزية لـ أبوعبدالله
أبوعبدالله عضو موثوق في معهد المطور
غير متواجد
[ المستشار ]
اسمي : AbuAbdullah , من : بيشة , أهتم بـ البرمجة - الشعر - القراءة .
عضو لدية أكثر من 2000 مشاركةعضو لدية أكثر من 2000 مشاركة
تاريخ الإنضمام07-06-2010 عدد المشاركات2,306 تقييم المستوى3215 الدولةsaudi arabia
الإعجابات التي قدمها للأعضاء 230   تم شكره 122 مرة في 101 مشاركة
افتراضي مــن ذاكــــــرة التــــــــــاريخ التقنية !!



مــن ذاكــــــرة التــــــــــاريخ التقنية !!

1953

* دخول أول جهاز ( ibm ) إلى المنطقة العربية.

1970

* أول طابعة تستطيع الطباعة باللغة العربية من ( ibm )


1973

* أول نظام قاعدة بيانات عربي/ انجليزي من ( ibm )


1977

*ظهور شركة ( أبل ) وفي نفس السنة ورَّدت أول أجهزتها للمنطة العربية.


1979

* أول استخدام للكمبيوتر في تنضيد الصحف العربية بفضل تقنية ( لينوتايب - هل ) مع تقديم مجموعة من الخطوط العربية


1980

* أول نظام تلكس عربي مع خطوطه

* أول معرض ( جيتكس ) في دبي .


1982


*أول تعريب لبيئة ( دوس ) من شركة ( أبتيك )

* أول معالج كلمات عربي يعمل في بيئة ( دوس ) باسم ( عربستار ) من شركة ( أبتك )



1984


* أول كمبيوتر منزلي بنظام تشغيل معرب ( صخر msx ) الذي انتشر كالنار في الهشيم في جميع الوطن العربي ..

* أول برنامج قاعدة بيانات عربي ( عرب ديبس ) من شركة ( أبتيك )



1985

* أول نظام تشغيل معرب ذي واجهة رسومية ( ماكنتوش العربي ) الذي ساعد في انتشار النشر والطباعة و التصميم الفني ودخولها مرحلة جديدة في الوطن العربي.


1986

* أول برنامج نشر مكتبي بالعربية لبيئة ( ما كنتوش ) الذي كان ( الناشر المكتبي ) من شركة ( ديوان ) الذي أعطى الصحافة العربية دفعة لم يسبق لها مثيل وأدخلها مرحلة جديدة تعتبر ثورة

* أول محلل صرفي للغة العربية من صخر

1987

* ظهور تعريبين لنظام التشغيل ( دوس ) الأول ( نافذة ) من شركة ( أنظمة 01 ) والثاني ( مساعد العربي) من شركة ( سعودي سوفت )

1988

* أول برنامج جداول الكترونية عربي ( كالك ) من شركة ( أبتك )

1989

* أول تعريب عام للطابعات ( نديم ) من شركة ( سيدكو )

1990

* أول مدقق املائي عربي لنظام ماكنتوش ( أبجد هوز ) من شركة ( أنظمة المعلومات العربية )




1991

* قيام تحالف بين ( أبل ) و ( ibm ) و ( موتورولا ) لإنشاء أجهزة تستخدم معالجات (باور بي سي) التي تستخدم تقنية ( ريسك) .

* ظهور هيكلية ( كويك تايم) لتشغيل الوسائط المتعددة

1992

* ظهور تقنية ( وولد سكريبت ) التي تتيح تشغيل تطبيقات عربية وغيرها على نظام لاتيني

* أول ظهور عربي لنظام التشغيل ( ويندوز ) الأكثر شهرة من شركة ( مايكروسوفت)

* أول دول عربية توفر إمكانية الاتصال بالانترنت لشعوبها ( تونس و الكويت ) ثم تبعهما الآخرون

* أول برنامج عربي للتعرف الضوئي على الحروف.

1994

* ظهور أول أجهزة من ( أبل ) تستخدم معالج ( باور بي سي ) . الذي أتاح أداء عاليا

* أول ظهور لنظام تشغيل عربي ( os/2 وارب ) من ( ibm )

1995

* أول نظام املاء صوتي عربي من ( ibm )

1996

* صدور نظام ( ويندوز 95 ) العربي

* مستعرض صخر العربي للشبكة العنكبوتية ( سندباد )

* أول برنامج رسم معرب ( كوريل درو)

* برنامج فوتوشوب العربي لنظام ماكنتوش








كلمات البحث - معهد المطور ارشفة, ستايل, كود, هاك, html, css, java, BBcode, seo, php, JavaScript, Product, Style



توقيعي

تجربتي
الداعم الرسمي


   رقم المشاركة [ 2 ]
23-07-2010, 06:59 AM
708
عضو معهد المطور
ندعم جميع منتديات
الجيل الثالث بتقنية CSS3
المهاجر
غير متواجد
[ مطوّر مبدع ]
اسمي : همس القلوب , من : ة_ة , أهتم بـ البرمجة .
عضو لدية أكثر من 800 مشاركةعضو لدية أكثر من 800 مشاركةعضو لدية أكثر من 800 مشاركة
تاريخ الإنضمام07-06-2010 عدد المشاركات974 تقييم المستوى1155 الدولةoman
الإعجابات التي قدمها للأعضاء 6   تم شكره 17 مرة في 14 مشاركة
افتراضي رد: مــن ذاكــــــرة التــــــــــاريخ التقنية !!


ما شاء الله أبو عبدالله مميز
بمواضيعك دائما





توقيعي

تفوقك ونجاحك يأتي من شخص واحد فقط هو أنـــــــــــــت
فإذا فكرت في أهداف متواضعة ، فتوقع إنجازات متواضعـة
وإذا فكرت في أهداف عظيمة ، فستحقق نجاحا عظيمـــــــا



   رقم المشاركة [ 3 ]
23-07-2010, 02:14 PM
تابعني على facebook
تابعني على twitter
تابعني على google plus
تابعني على youtube
معهد المطوّر
1
تابعني على instaram
الصورة الرمزية لـ AlM6weR
AlM6weR
متواجد
[ مؤسس معهد المطوّر ]
اسمي : أبومحمد , من : الرياض , أهتم بـ البرمجة - تطوير المواقع .
عضو لدية أكثر من 6000 مشاركةعضو لدية أكثر من 6000 مشاركةعضو لدية أكثر من 6000 مشاركةعضو لدية أكثر من 6000 مشاركةعضو لدية أكثر من 6000 مشاركةعضو لدية أكثر من 6000 مشاركة
تاريخ الإنضمام07-06-2010 عدد المشاركات7,658 تقييم المستوى14392 الدولةsaudi arabia
الإعجابات التي قدمها للأعضاء 278   تم شكره 733 مرة في 560 مشاركة
افتراضي رد: مــن ذاكــــــرة التــــــــــاريخ التقنية !!


ذكرتني بـ صخر ههههههههههههه
اشكرك اخي ابوعبدالله ع الماضي الجميل .. أقصد الموضوع الجميل
وعلى قولت المثل ( الي ماله اول ماله تالي )




توقيعي

عَنْ جُوَيْرِيَةَ بنت الحارث، أم المؤمنين رضي الله عنها؛ أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ مِنْ عِنْدِهَا بُكْرَةً، حِينَ صَلَّى الصُّبْحَ وَهِيَ فِي مَسْجِدِهَا، ثُمَّ رَجَعَ بَعْدَ أَنْ أَضْحَى، وَهِيَ جَالِسَةٌ، فَقَالَ:
((مَا زِلْتِ عَلَى الْحَالِ الَّتِي فَارَقْتُكِ عَلَيْهَا؟)) قَالَتْ: نَعَمْ، قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم: ((لَقَدْ قُلْتُ بَعْدَكِ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ، ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، لَوْ وُزِنَتْ بِمَا قُلْتِ مُنْذُ الْيَوْمِ لَوَزَنَتْهُنَّ:
سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ، وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ، وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ)).

alm6wergmail.com - alm6werlive.com - alm6weryahoo.com

ندعم جميع منتديات الجيل الثالث

مواقعنا :
  1. www.6wer.net
  2. www.6wer.com
  3. www.alm6wer.com




   رقم المشاركة [ 4 ]
25-07-2010, 10:11 PM
74
عضو معهد المطور
ندعم جميع منتديات
الجيل الثالث بتقنية CSS3
jaSim
غير متواجد
[ مطوّر نشيط ]
تاريخ الإنضمام25-07-2010 عدد المشاركات56 تقييم المستوى0 الدولةsaudi arabia
 
افتراضي رد: مــن ذاكــــــرة التــــــــــاريخ التقنية !!


الله يعطيك العافية أخي ابوعبدالله




توقيعي





   رقم المشاركة [ 5 ]
26-07-2010, 12:18 AM
تابعني على facebook
تابعني على twitter
تابعني على google plus
تابعني على youtube
تجربتي
2
تابعني على instaram
الصورة الرمزية لـ أبوعبدالله
أبوعبدالله عضو موثوق في معهد المطور
غير متواجد
[ المستشار ]
اسمي : AbuAbdullah , من : بيشة , أهتم بـ البرمجة - الشعر - القراءة .
عضو لدية أكثر من 2000 مشاركةعضو لدية أكثر من 2000 مشاركة
تاريخ الإنضمام07-06-2010 عدد المشاركات2,306 تقييم المستوى3215 الدولةsaudi arabia
الإعجابات التي قدمها للأعضاء 230   تم شكره 122 مرة في 101 مشاركة
افتراضي رد: مــن ذاكــــــرة التــــــــــاريخ التقنية !!


ما شاء الله أبو عبدالله مميز
بمواضيعك دائما
الله يسلمك أخي بدر، هذا بعض ما لديكم..

ذكرتني بـ صخر ههههههههههههه
اشكرك اخي ابوعبدالله ع الماضي الجميل .. أقصد الموضوع الجميل
وعلى قولت المثل ( الي ماله اول ماله تالي )
كثير من جيلنا يذكرون صخر...


الله يعطيك العافية أخي ابوعبدالله
الله يعافيك أخوي جاسم..




توقيعي

تجربتي
الداعم الرسمي


 

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: مــن ذاكــــــرة التــــــــــاريخ التقنية !!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ خبر ] شركة الاتصالات السعودية stc تجهز خليجي 22 بأحدث وسائل التقنية AlM6weR جديد التقنية 0 12-11-2014 10:07 AM
[ خبر ] الاتصالات السعودية تهيء أنظمتها الفنية و التقنية لتطبيق المرحلة الثانية لرموز المناطق AlM6weR جديد التقنية 0 18-08-2013 10:35 AM


الساعة الآن 12:24 AM

توافق أكواد المعهد

تم التحقق بنجاح هذا الموقع من أخطاء XHTML  Valid XHTML 1.0 Transitional

تم التحقق بنجاح هذا الموقع من أخطاء CSS3  Valid CSS!

ترتيب الكسا alexa

من نحن

معهد المطور
موقع يهتم بتطوير المواقع والمنتديات وتحسين بيئة عمل المواقع العربية

أهدافنا

نسعى جاهدين لرقي المواقع العربية وتحسين بيئتها من خلال مناقشة كل ما يخص التطوير بوجه عام

خدماتنا

نمد يد العون لجميع اصحاب المواقع ، ونجيب عن جميع استفساراتهم قدر الامكان
كما نتطلع دائما لطرح الجديد والمفيد لهم

الدعم الفني المدفوع

خصصنا هذة الخدمة لاصحاب المواقع الجديدة ، وكذلك لمن تنقصه الخبره في تولي ادارة المواقع

مواقع صديقة

تجربتي

لماذا هذه المواقع ؟

هذا المساحة خصصت لإعضاء معهد المطور الذين يملكون مواقع مفيدة ، وحيث ترى إدارة معهد المطور ان هذه المواقع لها العديد من المواضيع المفيدة و القيمة التي تستحق الاشاده بها

الحقوق

Powered by vBulletin@Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المشاركات والمواضيع تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة رأي المطوّر
وجميع الحقوق محفوظة لاصحابها

تاريخ انشاء الموقع

08-06-2010

4 6 7 10 11 12 13 15 16 17 18 19 20 21 26 28 33 38 54 56 59 60 69 74 75 76 77 85 86 87 96 97 104 105 119 121 122 130 131 133