سجل في المعهد لتفعيل روابط التحميل

للتسجيل اضغط على الزر التسجيل
ندعم منتديات vBulletin بتقنية Css3
A L 6 W E R

ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم


 

   [ 1 ]
09-05-2011, 03:28 PM
1635
عضو معهد المطور
ندعم جميع منتديات
الجيل الثالث بتقنية CSS3
بشاير
غير متواجد
[ مطوّر مشارك ]

عضو لدية أكثر من 200 مشاركة
تاريخ الإنضمام08-05-2011 عدد المشاركات448 تقييم المستوى974 الدولةsaudi arabia
الإعجابات التي قدمها للأعضاء 19   تم شكره 73 مرة في 53 مشاركة
افتراضي ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم





ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم





أصبحت كلمة تويتر واحدةً من الكلمات المميزة التي نسمعها كثيراً كلما تصاعدت الأحداث في مكان ما من العالم
فكان تويتر هو الوسيلة التي اخترقت الحُجب في إيران وتونس ومصر وغيرها لتروي للعالم ما يحدث هناك بعيداً عن مقص الرقيب، وكان تويتر هو الوسيلة التي طافت العالم بسرعة خاطفة
لتروي ما يحدث في كارثة هاواي وتشيلي وسيول جدة وغيرها من الكوارث لحظة وقوعها، فما هو تويتر وما قصة تلك العصفورة التي حرّكت العالم لتصبح رمزاً للحرية
وكيف يمكن أن تستفيد منه؟
هذا ما سنعرفه من خلال هذا الموضوع الشامل والمبسط بعيداً عن المصطلحات التقنية قدر الإمكان:
ما هو تويتر؟

نستطيع تشبيه تويتر بالمطعم الكبير: تدخل المطعم وتجلس على الطاولة فتسمع أحاديث تأتيك من كل الاتجاهات. قد تبدو للوهلة الأولى مجرد ضجيج
لكن لو أنصتّ جيداً ستبدأ في ملاحظة حوارات عميقة, حوارات طريفة, أخبار هامة, أخبار لا أساس لها من الصحة, معلومات مفيدة, خواطر شخصية والمزيد.
وكما تسمع أحاديث الآخرين يمكن أن تتحدث أنت أيضاً ليسمعك آخرون فيستفيدوا مما تقول أكان خبراً أو دعابة طريفة أو مجرد خاطرة شخصية!

قد تشعر في بعض الأحيان أنك أضعت وقتك في الاستماع وقد لا تستفيد في بعض الأحيان بقدر ما تنتظر، لكنك دائماً تخرج من المطعم قريباً من الأحداث وفي ذهنك
طرائف, معلومات, أخبار توسع آفاقك وتجعلك أكثر قرباً من هذا العالم المتغير.
هذا هو تويتر: باحة إلكترونية كبيرة يجتمع فيها الملايين ليتحدثوا، فيستطيع أي شخص داخل هذه الباحة أن يسمع أصواتهم ويُسمعهم صوته.





ضعوا صورة ذاك المطعم في أذهانكم ودعونا نقترب أكثر من مطعمنا الإلكتروني “تويتر”:
فالمُقابل للأحاديث التي تسمعها في المطعم هو رسائل يتم إرسالها بين كل مشتركي تويتر، لذا نستطيع القول:
تويتر هو خدمة مجانية تتيح لك إرسال رسائل لأصدقائك ومتابعيك أياً كان عددهم مرة واحدة، وبمجرد إرسالة الرسالة يظهر لديهم تنبيه
على أجهزة الموبايل أو على الكومبيوتر، وبالمقابل لو أرسل أصدقاؤك رسائل عبر تويتر ستظهر لديك فتبقى على اطلاع دائم بما يقولون ويبقون على اطلاع دائم بما تقول.
لا يوجد قيود على عدد من تتابع أو من يتابعوك أو عدد الرسائل التي ترسلها، لكن القيد الوحيد هو عدد الحروف التي تكتبها في الرسالة الواحدة، حيث يسمح لك تويتر في كل رسالة بـ140 حرف فقط.
قد تظنونها عيب كبير في تويتر لكن عندما تتفاعلون معه ستكتشفون أنها ميزة رائعة، لأنها تجبر المتحدث على أن يكون كلامه مركز, مباشر, وذو معنى. وكما يقول المثل: “خير الكلام ما قل ودل”!
الآن بعد أن عرفنا بشكل عام ما هو تويتر، وقبل أن نعرف كيف نشترك فيه دعونا نعرف أولاً لماذا سنشترك فيه وماذا سنستفيد منه؟

ما هي فائدة تويتر؟
وسيلة لتعرف أنت وأصدقاؤكم ما يفعله الجميع دائماً وفي كل الأوقات.
لنفترض أنك تود الذهاب نهاية الأسبوع إلى مركز تجاري مثلاً للتنزه، وتود إخبار كل أصدقائك لتعرف من سيأتي معك. كيف ستفعل ذلك؟
إما أنك ستتصل بهم واحداً واحداً أو ترسل لهم رسائل نصية على الموبايل أو رسائل إلكترونية على البريد. مع تويتر تستطيع توفير كل ذلك لأن كل ما عليك فعله هو كتابة تحديث:



سيظهر هذا التحديث لكل أصدقائك ومتابعيك.
طريقة سريعة لسؤال أصدقائك:
لنفترض أنك تشاهد أحد البرامج التليفزيونية الشهيرة، وتود معرفة شخصية ضيفها أو معلومة عنه. كيف ستفعل ذلك؟
من خلال تويتر أيضاً بكتابة تحديث:



فـ يرى كل أصدقائك الرسالة ويستطيعوا الرد عليك.
طريقة سريعة لمشاركة الأخبار الهامة:

لنفترض أنك شاهدت حدثاً هاماً يحدث في المكان الذي تسكن فيه وكنت تود نشره. كل ما عليك فعله هو الدخول على تويتر وكتابة ما شاهدت فيراه كل متابعيك ليُسمع صداه في أنحاء العالم!
طريقة سريعة لمتابعة الأخبار الهامة:

وبالمقابل وكما تنشر أنت الخبر يمكنك من خلال تويتر متابعة كل الأحداث الهامة التي يكتبها الناس من كل مكان في العالم.

طريقة لمتابعة الأشخاص الذين تهتم بهم:

يمتلك الكثير من المشاهير والشخصيات العامة حسابات على تويتر تجعلهم قادرين على التواصل مع العالم خارج الإطار الرسمي، مثل جوليان أسانج صاحب ويكيليكس:



كل ما عليكم فعله هو الدخول على صفحته والضغط على Follow، وبمجرد أن يكتب أي شيء سيظهر لديكم!
سأذكر لكم بعض الأمثلة الأخرى في نهاية الموضوع.
يتميز تويتر بأنه مُختلف ويصعب حصر فوائد استخدامه في نقاط محددة، لكن كانت تلك النقاط الخمس هي النقاط الأساسية التي يمكن أن تبدأ بها التأقلم مع عالم تويتر.
الآن بعد أن عرفنا ما هو تويتر وماذا يمكن أن نستفيد منه، لننتقل للخطوة التالية:
كيف تشترك في خدمة تويتر؟

طريقة الاشتراك في تويتر سهلة للغاية كما ستشاهدون في الخطوات التالية:
ادخل على موقع تويتر عبر هذا الرابط: : www.twitter.com

ثم اضغط على Sign Up
املأ البيانات في الصفحة التي ستظهر كما يلي:



ثم اضغط على Create my account.
ستظهر لك الصفحة التالية:



وفيها يُقدم لك تويتر اقتراحات ببعض الحسابات الهامة أو الشهيرة في كل المجالات، التي يمكن أن تقوم بمتابعتها حسب اهتمامك.
اضغط على Next Step: Friends التي تظهر أسفل الصفحة.
ستظهر لك الصفحة التالية:



وفيها يُقدم لك تويتر خدمة البحث عن أصدقائك الذين يستخدمون تويتر عبر خدمات أخرى مثل ياهوو وهوتميل.
لنفترض مثلاً أنك تستخدم الياهوو وتود من تويتر أن يخبرك مَن مِن أصدقاءك على الياهوو يستخدمون تويتر أيضاً لتتابعهم.
اضغط على زر Yahoo ستظهر لك هذه الصفحة:



اكتب اسم الدخول وكلمة السر على الياهوو ثم تضغط على Sign In، فتظهر هذه الصفحة:



اضغط على Agree لتسمح لتويتر بمعرفة أصدقائك على الياهوو، فيظهر لك أصدقائك الذين يستخدمون تويتر على الياهوو:



ويظهر لك بجانب كل اسم زر Follow لتستطيع متابعتهم.
وبعد أن تنتهي اضغط على Finish أسفل الصفحة، فتظهر لك هذه الصفحة:




لا بأس أن يقوم تويتر باستغلال الفرصة طالما دخل إلى قائمة أصدقائك. سيظهر لك قائمة بأصدقائك الذين لا يستخدمون تويتر
وسيتيح لك فرصة دعوتهم لاستخدام تويتر من خلال اختيارهم ثم الضغط على Invite These Friends.
أو يمكنك الضغط على علامة X للاستمرار دون دعوة أحد.
وصلت الآن إلى الصفحة الرئيسية لتويتر التي ستكون واجهتك لهذا العالم الشاسع:



بقيت الآن خطوة واحدة لإكمال تسجيلك. أرسل لك تويتر في هذه الأثناء رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني للتأكد من أنه بريدك الحقيقي.
ادخل على بريدك الذي قمت بالتسجيل به ستجد هذه الرسالة:



اضغط على الرابط الموجود فيها سينقلك إلى صفحة تويتر مرة أخرى دون التنبيه في الأعلى.
والآن تكون قد أكمل اشتراكك على تويتر. ويمكنك كتابة رسالتك الأولى على تويتر (أو لنقل تويتتك الأولى) :


سيكون المربع الذي في الأعلى ذاك هو المكان الذي تكتب فيه رسائل التي سيراها كل متابعيك.
وما الخطوة التالية بعد الاشتراك؟

أن تتابع أصدقاءك وتخبرهم باسمك على تويتر لكي يتابعوك.
أن تبحث عن الأشخاص أو الجهات التي تهتم بها وتتابعها، من خلال محرك بحث تويتر:




وبمجرد دخولك على صفحة الشخص أو الجهة التي تود متابعتها اضغط على Follow لمتابعته:






وكما ذكرت يمكنكم دائماً البحث عن الأشخاص أو الجهات التي تودون متابعتها على تويتر عبر محرك بحثه.


انتهى ،، اتمنى لكم الفائده

الغريبه




كلمات البحث - معهد المطور

ارشفة, ستايل, كود, هاك, html, css, java, BBcode, seo, php, JavaScript, Product, Style




   [ 2 ]
09-05-2011, 04:31 PM
تابعني على facebook
تابعني على twitter
تابعني على google plus
تابعني على youtube
معهد المطوّر
1
تواصل معي مباشرة
الصورة الرمزية لـ AlM6weR
AlM6weR
متواجد
[ مؤسس معهد المطوّر ]

اسمي : فخري الحاتم - أبو محمد , من : الرياض , أهتم بـ البرمجة - تطوير المواقع .
عضو لدية أكثر من 6000 مشاركةعضو لدية أكثر من 6000 مشاركةعضو لدية أكثر من 6000 مشاركةعضو لدية أكثر من 6000 مشاركةعضو لدية أكثر من 6000 مشاركةعضو لدية أكثر من 6000 مشاركة
تاريخ الإنضمام07-06-2010 عدد المشاركات7,902 تقييم المستوى17920 الدولةsaudi arabia
الإعجابات التي قدمها للأعضاء 289   تم شكره 749 مرة في 570 مشاركة
افتراضي رد: ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم


اشكرك يـ الغريبة على هذا الموضوع والتوضيح الرائع
تقبلي تحيتي وتقديري ..




   [ 3 ]
10-05-2011, 08:46 AM
تابعني على facebook
تابعني على twitter
تابعني على google plus
تابعني على youtube
تجربتي
2
الصورة الرمزية لـ أبوعبدالله
أبوعبدالله عضو موثوق في معهد المطور
غير متواجد
[ المستشار ]

اسمي : AbuAbdullah , من : بيشة , أهتم بـ البرمجة - الشعر - القراءة .
عضو لدية أكثر من 2000 مشاركةعضو لدية أكثر من 2000 مشاركة
تاريخ الإنضمام07-06-2010 عدد المشاركات2,334 تقييم المستوى3476 الدولةsaudi arabia
الإعجابات التي قدمها للأعضاء 235   تم شكره 130 مرة في 107 مشاركة
افتراضي رد: ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم


فعلا هذا الموضوع هو ما كنا نحتاجه

حيث أنه يشرح هذه الخدمة بشكل سهل

خاصة أن هذا الموقع الكبير لم يتم تعريبه


كل الشكر والتقدير لك ولجهودك




   [ 4 ]
10-05-2011, 02:41 PM
1635
عضو معهد المطور
ندعم جميع منتديات
الجيل الثالث بتقنية CSS3
بشاير
غير متواجد
[ مطوّر مشارك ]

عضو لدية أكثر من 200 مشاركة
تاريخ الإنضمام08-05-2011 عدد المشاركات448 تقييم المستوى974 الدولةsaudi arabia
الإعجابات التي قدمها للأعضاء 19   تم شكره 73 مرة في 53 مشاركة
افتراضي رد: ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم




اشكرك يـ الغريبة على هذا الموضوع والتوضيح الرائع
تقبلي تحيتي وتقديري ..
انا اللي اشكرك بجد ابومحمد لمشاركتك وتشجيعك
ربي يسعدك





   [ 5 ]
10-05-2011, 02:44 PM
1635
عضو معهد المطور
ندعم جميع منتديات
الجيل الثالث بتقنية CSS3
بشاير
غير متواجد
[ مطوّر مشارك ]

عضو لدية أكثر من 200 مشاركة
تاريخ الإنضمام08-05-2011 عدد المشاركات448 تقييم المستوى974 الدولةsaudi arabia
الإعجابات التي قدمها للأعضاء 19   تم شكره 73 مرة في 53 مشاركة
افتراضي رد: ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم



فعلا هذا الموضوع هو ما كنا نحتاجه

حيث أنه يشرح هذه الخدمة بشكل سهل

خاصة أن هذا الموقع الكبير لم يتم تعريبه


كل الشكر والتقدير لك ولجهودك

ربي يسعدك ابوعبدالله
شاكره لك مشاركتك





   [ 6 ]
14-05-2011, 05:37 PM
1682
عضو معهد المطور
ندعم جميع منتديات
الجيل الثالث بتقنية CSS3
بسمه
غير متواجد
[ مطوّر مشارك ]

اسمي : بسمة , من : المملكة العربية السعودية , أهتم بـ الحاسوب واللغة الانجليزى .
تاريخ الإنضمام14-05-2011 عدد المشاركات46 تقييم المستوى0 الدولةsaudi arabia
 
افتراضي رد: ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم


يعطيكى العافية غريبة




   [ 7 ]
07-07-2013, 08:24 AM
5280
عضو معهد المطور
ندعم جميع منتديات
الجيل الثالث بتقنية CSS3
ملك الحصريات
غير متواجد
[ مطوّر مشارك ]

عضو لدية أكثر من 1500 مشاركةعضو لدية أكثر من 1500 مشاركةعضو لدية أكثر من 1500 مشاركةعضو لدية أكثر من 1500 مشاركةعضو لدية أكثر من 1500 مشاركة
تاريخ الإنضمام25-02-2013 عدد المشاركات1,544 تقييم المستوى1561 الدولةegypt
الإعجابات التي قدمها للأعضاء 193   تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
افتراضي رد: ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم


موضوع مميز بارك الله فيك





مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


المواضيع المتشابهه للموضوع: ما هو تويتر؟: كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حرّكت العالم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما تريد معرفته عن Google adsense أبوعبدالله تطوير المواقع والمنتديات 3 08-07-2013 10:52 AM
[ حل مشكلة ] تحتاج الى وجود اذن لتنفيذ هذا الاجراء AlM6weR حلول مشاكل الكمبيوتر 4 07-06-2013 10:41 AM
جميع برامج شركة Smart Phone Ware جيل ثالث وخامس - لا تحتاج شهادة AlM6weR سيمبيان العام ( نوكيا ) General Symbian Nokia 7 05-11-2011 08:11 PM
معلم فيزياء الصف الأول ثانوي مطور جميع ما تحتاج إليه من فلاشات هنــا KingStar التعليم 2 15-02-2011 05:31 PM


الساعة الآن 10:01 PM

RSS RSS 2.0 XML Sitemap1 Sitemap2 HTML Tags اتصل بنا بيان الخصوصية

Powered by vBulletin@Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المشاركات والمواضيع تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة رأي المطوّر
وجميع الحقوق محفوظة لاصحابها